رحل الكلام...بقلم حسن بوموس

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رحل الكلام
وخيّم الصمت
يا زمان لا يشبه
الأزمنة
من أول الصباح 
يظهر كيف هو النهار
لا تحكر
لا تلح
لا تصر
إذا بانت المعنى
لا فائدة في التكرار
آتنا غذاءنا
من أوراق الشجر
لقد أعيانا طبخ الماء مع الحجر
دنيا التناقضات
والطلاسم
والحظ والزهر
لا زهر ولا حظ عندي
كم غرست من التين
وطلع هندي
كم غرست من موز
وجنيت يقطين
أصحيح تجري الرياح
بما لا تشتهيه السفن
أصحيح الصدق والمعقول
كلمتان
ومن غيرهما كذب وبهتان
أحيانا أجد نفسي أصطاد
السلاحف بلا عقل
لا هي صالحة للتربية ولا للأكل
أحيانا أرى روحي
أركض وأجري
خلف من ؟
وراء من ؟
لا أعرف ولا أدري
حتى المِرِآة
تتنكر لي
وتقول لي
بلسان الحال
الله يستر ويجبر الحال
لا يوجد شيء
اسمه الموت بكرامة
ولكن يوجد ما يسمى
العيش بكرامة
والموت مصيبة ونقمة
وقبيحة دوما
ولكنها ستر ورحمة
تخفف الوجع والألم
لا أرى أعدل منها في العالم
لَمّا أتذكرها أفرح وأسر
لأنني عندي حساب وافر
مع بعض البشر
على عجلة من أمري
لأنال المزيد من الأجر
يوم الآخر
يوم الحشر
رغم أنني لا يخصني في هاته أي خير
...بقلم حسن بوموس
التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016