. الحقيقة القاسية . *** رشيد جوادي الجزائري

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
........... الحقيقة القاسية ........................
صغيرة تجهل أن الدنيا من حولها تعج بالأهوال والأوجاع .. كما لم تسمع من قبل بقصص الذئاب والكلاب التي تترصد بالمرصاد .. جاهلة غريرة معذورة تجهل أن السواحل تسكنها الأوغاد .. وأسهل الصيد هو ذلك المتاح المباح الذي يرتع في مروج البراءة .. الموصوف بغفلة السذاجة والجهالة .. ذلك الصيد الذي يسرح ويمرح مطمئناَ ومن حوله تترصد أعين الوحوش والكلاب .. وهم أخطئوا عند النشأة حين أحاطوها بحسن النوايا وفطموها بطهر البراءة .. كما أخطئوا حين أطلقوا قيدها دون تحذير من سطوة الأشرار .. ودون تسليح بسلاح الحيطة والحذر .. وقد أوهموها بأن الدنيا هي ساحة أمن وأمان .. وتلك فرية لا تقبل الجدل .. فالدنيا لم تكن أبداَ دار أمن وسلام بصحبة الإنسان 
تلك الأصناف التي تحتمل الصالح والطالح .. فالدنيا فيها الأوفياء وفيها الأنبياء وفيها الأوغاد وفيها الأشرار .. وفيها المهرة الأذكياء الذين يصطادون الأغبياء .. والجاهل في هذه الدنيا من ينام مطمئناَ عند سواحل الشيطان مغمض العينين .. والعاقل من يمتطي فرس الحيطة والحذر .. 
وتلك الحقيقة القاسية جعلت من الإنسان أن لا يطمئن من بوائق الإنسان .. وهنا تلك الرشيقة اليافعة بدأت خطواتها في المشوار .. ويا ليتها علمت بأن الدروب معبدة بالحفر والألغام .. وأن الحياة لا تخلو أبدا من سيرة الدموع والآلام .
رشيد جوادي الجزائري
التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016