(نـــار الغيــرة) بقلمي\خالدالمنصوري

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


(نـــار الغيــرة)
في ليلـة بـاردة وليـل كـاحـل السـواد أمسـكـت فاطمة بـمـعـطـفـها وأحكمته حـولـهـا ليـحميـهـا مـن البـرد القارص ، وبـعـد فتـرة بـدأت قـطـرات المـطـر الــغــزيــرة بالانــهــمـار عـلـى الطـريـق كحبـات الـلؤلـؤ المـنـثـور ، فاحتمـت فاطمة تـحـت مـظـلـة سـوداء وأخـذت تـراقـب قـطـرات المـطـر بـصـمـت ، حتـى سـافـرت بـذهـنـهـا إلـى زمـن كـانت فيـهـ ابنـة 16 ربيـعـاً.
حـيـن قـدمـت إلـى مـدرسـة فاطمة فتـاة بـارعـة الجمـال فعـينـاهـا زرقاوان كالـبـحيـرة صافيـة وبـشـرتـهـا بيـضـاء نقـيـة وخـداهـا متـوردان جميـلان أمـا شـعـرهـا كـخيـوط أشـعـة الشمـس الذهبيـة و كـانت تـدعـى 
كانت فتـاة مـغـتـربـة مـثـل فاطمة وكـن أبنـاء وطـن واحـد جمـعـتهـن الـغـربـة ، فاستـقبـلـتـهـا فاطمة بالـتـرحيـب الحـار وعرفتـهـا على صديـقـاتـهـا المـقـربـات ( اسماء –دعاء - فيروز )فأصبـحـن جميـعـهـن صـديـقـات سعيدات.
ولـكـن الحـال لـمـ يـدمـ طـويـلاً فـقـد اشتـعـلـت نـار الغيـرة فـي قـلـب صـديـقـاتـهـا فـقـد كانـت دعاء تـفـوقـهـا ذكـاء اسماء أكثـر مـنـها جمـالاً فيروز أكثـر مـنـهـا مـرحاً أمـا فاطمة فقـد تـفـوقت عليـهـا دراسيـاً.
فـحـاولـت إرضـاء غـرورهـا بـالـكـذب عليـهـن حتـى تـظـهـر أحـسـن منـهـن وأرفـه منـهـن معيـشـة ، وبـدأت بالإفـسـاد بيـنـهـمـ بـبـث سـمـومـهــا بيـنـهـن كـالأفـعـى وتمـشي بالنـمـيـمة بينـهـن وتـغـتـابـهـن في غيـابـهـن وتـقـول على لسـانـهـن كـلامـاً لـمـ يـقـلنـه.
وذات يوم جاءت إلى فاطمة لتخبرها أنها أكتر صديقة مقربة لها.
وأنها ترتاح للكلام معها وأخذت تحكي لها عن ذكريات طفولتها التي قضتها فى بلدها وأحست وقتها ريـمـ أنها تحب فاطمة كثيراً.
وقررت أن تكون صديقتها وحدها دون الأخـريـات وتبعدها عنهن مهما كان الثمن وكانت دائماً تخبرفاطمة أن صديقاتها لا يحببنـهـا وأنـهـن يـغـرن مـنـهـا.
ولـكـن الله لـمـ يـوفـقـهـا لأنـهـا تـحـاول إيـذاء صـديقات أحببنـهـا و تـركـت الغيـرة تتـحـكـمـ فـيـهـا وفـي قـلـبـهـا .
وظـلـت منة تـحـاول حتى مضت الأيام وجاء وقت دخولهم للجامعة وعودتهن جميعاً لأرض الوطن الحبيـب عـلـى قـلـوبـهـن.
وعادوا إلـى الوطـن ودخلن الجامعة ودخلت بمجموعها جـامـعـة أخرى أقـل منـهـن ، وهنا أخـذت الغيـرة تنـهـش قـلـب بـلا رحمـة.
وقررت أن تنفذ ما أرادت طوال تلك السنوات وبدأت تعد الخطة.
ووجدت صديق لها بالجامعة كان يحبها وهي لم تعلم ولكنها شعرت بذلك وقررت أن تستغل هذا الحب وأخبرته بما نوت وقرر أن يساعدها فـهـو يـحـبـهـا حبـاً جمـاً.
وبالفعل بدأ يتعرف على صـديـقـاتـهـا عن طريقها ويوماً بعد يوم كان يقنع احـداهـن أنه يحبها ويخبرها أن صديقاتها يغارن منها لأنـهـن يـحببـنـه أيـضـاً.
و بدأن الصـديـقـات يـتـفـرقـن ويبـعـدن عـن بـعـضـهـن شيئـاً فـشيـئـاً فقد دخل شيطان رجيم بينهم.
وبدأ الشاب بالتـقـريب بيـن فاطمة ويخبرفاطمة بأن منة أكثر واحدة تخاف على مصلحتها وتـحـبـهـا.
وتحقق ما أرادت حيث أدخلت نار الغيرة بينهن وسـلـبت فاطمة مـنـهـن.
ولكن كل صديقة منهن كانت تشعر أنها على خطأ فـهـن صديـقـات مـن براءة الـطـفـولـة إلـى عنـفـوان الشـبـاب.
وبعد مرور وقت قصير قررت فيروز أن تصارح اسماء بحقيقة مشاعرها تجاه هـذا الشـاب وبما قاله لـهـا عـن صـديـقـاتـهـا ، وتفأجـن عندما قارن كلامه معهما هما الإثنتين. وخاصة أنه بدء يبتعد فى ذلك الوقت عن كلتـاهمـا.
واجتمـعن مـع دعاء وذهبـن إلـى منـزل فاطمة ليـخـبـرنـهـا الحـقـيـقـة.
وذهبـن إلـى منـزل فاطمة وأخبـرنـها بـكـلامـ ذلـك الشـاب وحبـه المـزعـومـ لـهـن جميـعـاً وفـي نـفـس الوقـت.بدأن يفهمـن أن ذلك الشاب لعب عليهن جميعاً.
وهنا اتصلت بـفاطمة وبدأت تـقـول لـهـا أنها لا تحـب بـاقـي الصـديـقـات ولا ترتاح لهن وأنهن سيئات وبـدأت تـقول كلام على لسانهن على إعتبار أنهن لا يـتحـدثـن مـع بـعـضـهـن البـعـض.
وهنا عرفوا الحقيقة وأن هـذا الشـاب لـمـ يـكـن إلا أداة في يـد وحينـهـا واجهوهـا بـالـحـقيقـة وأخـذن بـالـظـغـط عليـها حــتى انهارت على الـهـاتـف واعترفت أن ما حدث مـا كـان إلا نتيجة غيرتها منهن ومـن صـداقـتهن الـقـويـة وحبها لفاطمة دون البـاقـيات.
وبـعـد ما ظـهـرت الـحـقيـقـة كـامـلـة قـطـعـن عـلاقـتـهـن نـهائيـاً.
ولـكـن فاطمة رأت الجـانب المـشـرق مـن التـجـربـة فـقـد استـفـادت مـن هـذه التـجـربـة الكثيـر وعـلمت أنـهـا تمـلـك كنـزاً ثمينـاً جــــــداً لا يـقـدر بثمـن وهـو صديـقـاتـهـا المـخـلـصـات.
أمـا فـقـد خـسـرت هـذا الكنـز فــهـي الآن وحيـدة دون صـديقات وتـشـعـر بـالـغـربـة وهـي فـي أحـضـان الوطـن.
اسـتـفـاقـت فاطمة مـن شـرودهـا عـلـى صـوت صديقاتها وقد حضرن ، اخذتهن وذهبـت إلـى منـزلـها وهـي تـدعـو الله أن لا يـفـرقـهـن أبـداً وتـحـمـده عـلى هـذه النـعـمـة الـعـظيـمـة وحب صديقـاتـهـا يـكبـر كـل يـومـ في قلبـهـا..
بقلمي\خالدالمنصوري
4/8/2016

التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016