شمس و قمر // للمبدعة ميساء زيدان

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شمس و قمر // للمبدعة ميساء زيدان

شمس و قمر
شمس أنا ..و أنا قمر ..
و إليك أحكي المختصر
في راحتي الشعر طفل 
و قدر ...
و على الأنامل أحرفي 
تحبو يداعبها الوتر ..
كم صورة زينت أوراقا بها ؟؟
و لها معان كالدرر 
كم دمعة أهرقتها ؟؟
من أجل قافية تبوح و تعتصر
من أجل أن تبقى القصائد 
شامخات كالنخيل و كالشجر 
فأنا الفرات بموجه ، و بشاطئيه إذا 
انحدر. ..
و لدجلة الخير التي قد عانقت 
بغداد يملؤها السحر
أنا إن سألت ...؟؟؟
و إن جهلت قصائدي ؟؟؟
فأنا ...المطر ...!!
يهب الحياة أصولها و به العبر
و أنا رداء الريح ان عصف الضجر 
أنا : - ان نسيت - مشاعر إحساس 
دفء
بل فكر
و أصوغ من حجرات وجدي 
او تجمر ما اندثر 
كل النصوص ثقافتي ، ومن الثقافة
ذا الثمر....
أنا صخرة الماضي ...و أشجان الزهر
و أنا النساء جميعهن 
و أنا الجمال المنتظر ...
و أنا إختصار طفولة ...
و حياة عشق ...بل سفر
أنا رحلة الماضين نحو شموسهم 
أنا رحلة الآتين 
من تلك العصر
أنا ....آية الله ...التي نطقت بها 
شمس و ظللها القمر
شمس أنا ....
و أنا قمر ....

ميساء
التصنيف : | |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016