جريدة أحلام الناس_غناء_ بقلم/ ربيعة الرحالي رونارد

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

غناء
أنا لا أغني 
يا من تمايلتم على وقع كلماتي
أنا لا أغني
يا من ثملتم من خمر آهاتي
أنا لا أغني
فهل يغني البلبل المجروح
وهل يرقص الديك المذبوح
أنا لا أغني
بل أنصتوا لتعلموا قصدي
أنا من باعني زماني بلا ثمن
أنا من هجرني وريثي بلا خجل
أنا من استبدني الغريب بلا عجل
فكيف ترقص الفراشات على أنين الوطن
أنا لا أغني
هو نحيب بنغمة الطرب
هي دموع تسيل على الخدود بلا طلب
هو جرح
بل بثر من تاريخ البشر
فلا تتمايلوا
لا ترقصوا, فيستعبدكم ذو مال بلا نسب
فأنا لا أغني
استفيقوا من سباتكم
اربطوا أحزمتكم
شدوا على وسطكم
فقد صرتم غرباء في أرضكم
ضعفاء امام عدوكم
أقوياء على بعضكم
ترقصون على صدى نحبكم
يا أمة أعزكم الله بدينكم
فاستبحتم الذل لأنفسكم
تاه الوليد و أمه منكم
وجلس الشيخ على الأنقاب يبكي يومكم
أنا لا أغني
فأنصتوا لمعاني قولي
فالقلب موجوع بوجعكم
بقلمي:
ربيعة الرحالي رونارد
التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016