المعـــــــــــــــــــــــالم * للشاعر الجزائري رشيد قليد ه

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


المعـــــــــــــــــــــــالم * رد على طلاسم ايليا ابو ماضي *

المعـــــــــــــــــــــــالم * للشاعر  الجزائري رشيد قليد ه

**************
ها أنا جئت بأمر من الاه ..
واحد فرد .. ولا رب سواه ..
كنت خلقا .. كنت روحا ..
في قرار.. لست ادري ..
هو يدري كيف كنت ..
فانا لا أتفلسف..
ليس للعبد طريق ..
في شبابه أو صباه
ليس للحق بديل ..
أو سبيل ..
غير ما يأمر الاهي ..
في علاه ..
فانا اليوم وجدت كيف ما شاء وصور ..
ثم نطفه ....
احتواها صلب من أنجب قناعه ..
ليس إلا ..
فاصطفاني ..
حيث كنت مثل غيري قاطنا صلب أباه ..
من أب مسلم وأم..
قد تربوا ..
في جبل طيب الله ثراه ..
بين صلب وترائب ..
حيث أعطى كل شيء خلقه ثم هداه ..
ثم مضغه ..
ثم خلقا آخرا .. من أمر ربي ..
ثم طفلا ..ليس يدري ..
فشبابا .. تائها في كون ربي ..
ثم شيخا عاجزا عن قوت فاه ..
ثم قبر.. في أراضينا الجميلة ..
لست ادري أين اقبض ..؟؟
في سماء أو ببحر ..؟؟
أو ببركان وقعر..
لست ادري .. ؟؟
كل هذا الكون ملكه في حماه ..
كل شيء عنده يمضي بأمر..
لا يبالي خالقي من فوق عرشه ..
من عصاه ..
أو بعبد خالف أمرا مسطر قد قضاه ..
ويبشر أولياءه ..
كل من كان مطيعا ..
ثم أنجز في حياته ..
تابعا هدي محمد مصطفاه ..
هذا ربي خالقي أبدع فصور..
عالم الغيب ألاهي ..
ليس لي رب سواه ..
لست مسئولا عليكم ..
فانا لست مكلف غير نفسي ..
يوم لا ينفع خليل ..
لا مشفع ..
ويفر المرء من أم وأب ربياه ..
يوم تأتي كل نفس..
بكتاب .. لا تجادل ..
هذا ما كنتم كنزتم ..
قد نسيتم ما سعيتم ..
يوم كان الله يحصي ..
هل غفلتم ..؟؟
أم ظننتم .. أن رب ألعزه ينسى ..
هو لا يسهو ويغفو ..
مثل ما كنتم نسيتم ..
فعلكم .... لا .. ما نساه ...
ليس للإنسان باب .. غير بابه ..
أو بباب فيه خير قد سعاه ..
مالكم أهلي وناسي ..
قد وهنتم ..
عن حياة كلها خلد نعيم ..
أو جحيم ..
ليس للمرء خيار ..
آو فرار ..
من قرار قد قضاه ..
هل أطعتم ..؟
أم عصيتم ..؟؟
كيف بعتم دينكم ..
أصبح تبلتك ..
والذي لا يتبلتك لا تراه ..
الشاعر الجزائري الحر رشيد قليد ه
----------------------------------
التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016