انا هديتـــك الاخيــرة يا امـــي / .. *** محمد زغلال محمد .***

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
**** انا هديتـــك الاخيــرة يا امـــي ****
اليوم تستفيق عرائس الشعـــر 
لتمسح عن مقلتيك . يا أمي الاشعار الحزينــه 
وتنقي البحر من حدائق الشوك 
وتشــوي على اديــم الرمال الاسمــاك اللعينــه 
اليوم يتوقف الكون الجريح بين يديك 
وتتبادل الشمس الدوران على كوكب تسكنينــه
*******
يا امي جئتك من عجين الثراب 
انــا ابنــك المنفــــي ..
فــي تفاصيــل الشوق هــل تــذكريــنــــه 
دق مسامير الدمار فـتي جمجمتــي 
وكنــت حينهــا ..اللحــد والقبـتر والسكينه 
اهديــك في عيدك المنســي
شعرا .. وعشقا .. وياسمينه 
واحملك على الكتف الى قمة المجد
لتسمعي لحنا الهيا كنت تنشدينــه
********
اقبل التراب الحي تحت نعليك 
ابحــث في شعاب القــدم عــن جنـة دفينــه 
انا ابنك المنسي شع في ضياء القمر 
ونما فوق حضنك صفصافا وانت ترقبينــه 
هذه يدك المثقلة بأصفاد النعيم 
ارضعها شوقا .كحمل صغير كنت ترضعينه 
هذه القدم المعطرة برائحة الثــراب اقبلــــها 
هذا القلب الصامت من الالم وانت تسمعينه 
هذا الهم الذي غير شكل الحياة 
هذا العبء الصارخ المقيت . كنت وحدك تحملينه
*********
يا امي اهديك ما اهديك 
جسد طفل ترعرع .و شاب واشتاق ليوم كنت تلمسينه 
يا امي .. لم يعد الشعر ملكا لي 
بل اصبح مملكــة من عبء وانــت الرهينــــه 
هذا ابنك البار يستجدي قبلة منك 
يهديك قلبا .. في شكل بصل ان شئت اقطعينه 
يا امي لم يعد لي غير قلبك سكنا 
وغطائــي جلبابا مــن الرضا كنــت تلبسينــــه 
انا ابنك المنفي ..
يوشحك ما ملك من اشعار 
وان رحلت يوما .. كان شعره .. اخر نشيد تقرئينه ..
 .. *** محمد زغلال محمد .***
التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016