يا أغلى الناس / شاعر فلسطين صالح إبراهيم الصرفندي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يا أغلى الناس
يما يا أعز من روحي أنا أنا
الولهان
يا نور عنيًّ وأنا بعيد وأنا
العطشان
في قربك أشعر بحنينك وفي بعدك أنا
ندمان
شوقي نار ومن تحتي الجمر
بركان
يا أعز الناس
يما
أنا بعدك طريد وشريد في صحاري بلا
خلان
أنا دمعة كل عاشق ومغترب عن بلاده في زمن
خَوَّان
قالوا الغنى في الغربة وطن
كذبوا ! فالغربة بدونك
توهان
والوطن بعدك
نسيان
وأنا الباكي فوق سفوح الغيم
عطشان
يا أغلى الناس
أتذكرين يا أمي كانت ذراعاك سور يحميني وأنا
العيان
كانت أنفاسك تدفئني وأنا
بردان
يا أمي
أعيش في مدينة شوارعها كبيرة وحاراتها متعرجة
فتاهت أحلام عودتي وأنا
ندمان
إلى أي مرفأ تسير بي جنون غربتي وهواجس وحدتي وعودتي
أوهام
في بعدك شربت المر وحنيني يزيد ومحرابي زنزانة وألف
سجان
في عينيك وعد اللقاء وأنا الغريب في أوطان بلا
آمان
في خاطري صورة دمعتك فهل من عودة يا
زمان
من يعيدني لحضن كان لي حصن ودفئ
المكان
يا كل أيامي الماضية والحاضرة يا شمسي وقمري 
والأحلام 
 شاعر فلسطين صالح إبراهيم الصرفندي
التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016