أمي اذكريني // للشاعر الكبير صالح إبراهيم الصرفندي (فلسطين)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أمي  اذكريني // للشاعر الكبير صالح إبراهيم الصرفندي (فلسطين)


أمي 
اذكريني 
اذكريني فإني مسافر 
لأرض بلا حدود 
اذكريني كلما حل المساء 
كلما سطعت نجوم سهري 
آلا تذكرين 
كم سهرنا كم تهامسنا 
كم تعانقنا 
اذكريني بخير 
كم تحملتِ
كم قاسيتِ
اذكريني
كلما حل الصباح 
كلما سمعت الديوك تعلوا 
في صوتها وتنادي 
أين عشاق الأمس 
أين من سهر معي كل الليالي الملاح 
اذكريني 
مع زقزقة العصافير 
مع قطرات الندى ويا الصباح 
اذكريني 
آلا تعلمين أنك بداخلي 
أشتم رائحة عطرك
في أنفاس شهيقي 
في رضاعتي
اذكريني 
مع كل ميلاد طفل 
مع كل عرس 
يا سيدة تاجي 
وسلطاني
اذكريني
يا شموع أعياد ميلادي 
يا كلي وحناني 
اذكريني يا أنين وجعي 
يا عشق لقائي اذكريني 
إذا تاهت خطاك 
فقلبي دليلك
وبدعائك أهتدي 
طريقي ونجاحي
اذكريني 
إذا ما كنت لوحدك
في فلك سمائي
اذكريني 
أحببتك يا كاتمة أسراري 
آلا تذكرين 
حروفي 
كتبتها لك 
وأحببتك في صور القوافي 
اذكريني 
فإني مرتحل 
اجعلي طيفك 
غطائي 
اجعلي همساتك 
في البعد أشواقي 
اذكريني 
يا صيف حبي وذكرى شتائي 
يا عطري وطهر فؤادي 
اذكريني 
فليس لي أم سواكِ
اذكريني
لا تتركيني حبيبتي
بين سفر وانتظار
لا تتركيني دون وداع 
أنت سفينة أحلامي وذكرياتي 
اذكريني 
لو أجدبت الأرض فأعلمي 
أنني اشتقت لرؤياك 
أهديك ألف قبلة
في عيدك يا سيدة الأمهات 
سأبقى بين لوعة الفراق
وعشق سفري وحرق نيراني
اذكريني 
يا جرح حبي وزماني 
آلا تعلمين أن قلبي 
بات يئن وأنت الدواء 
وأرضك بر الأمان 
اذكريني بخير 
أنا المولع أنا الضمآن 
أنا عند الفراق ثورة وطوفان 
اذكريني 
رحيلي بلا عنوان 
اذكريني 
كرهت الرحيل 
واحن دوما لذاك المكـانِ 
آلا تذكرين 
كم تلاقينا 
كم لهونا 
وقلبك دوما لي الأمان 
اذكريني 
يا أرضي وجواز سفري 
فرحيلي طويل 
ومقصدي بلا عنوان 
اذكريني بخير 
في معمعة حياة لا ترحم 
وأوهامي أغرقت 
بعض ذكرياتي 
اذكريني قبل مجيء 
الوحشة والطوفان 
اذكريني بخير 
بعدك شقائي وليلي طويل 
ولن تغمض الأجفان 
أتذكرين لقاءنا 
تحت ضؤ القمر 
وهمسة لا تعرف النسيانِ
اذكريني 
إذا اشتاقت نفسي
للمسة لرضاعة 
ما زالت في شفتاي 
اذكريني 
أنا الغريب في دنيا لا ترحم 
ودوما تفرق الخلانِ
أنا المشتاق 
قبل الرحيل وعند الفراق 
تذبل أغصان حبي واشتياقي 
أنا التائه في دنيا 
لا ترحم 
أماني وزماني ومكاني 
ولا تدل على صدق عنواني 
وتذيب كياني 
اذكريني 
إذا عدت لأوطاني 
لأحضانك يا سر وجود عنواني
اذكريني بخير
يا كل أيامي 
يا أمسي وحاضري وغدي
اذكريني 
أحببتك يا سر 
بقائي وانتظاري 
اذكريني والبسي أجمل الثياب 
فأنا راقد عليل أنتظر 
لقاء الفجر 
فهل لقاؤنا آتِ
اذكريني 
يا من عشقت 
الهمس في أذنيها 
اذكريني 
يا من أدمنت
الاستماع لصوتها 
يا من أطربتني في صغري 
يا من دوما أدعو لها في صلاتي 
اذكريني بخير 
يا من تعذبت في 
لقاء وجنتيها 
يا من تألمت لفراق 
جنتيها 
اذكريني بخير 
إذا غاب القمر 
وسطع ضياؤك
وملأ أركان حبي 
وأماكن اعتادت
جلستينا 
اذكريني 
أهديك ألف قبلة
في عيدك يا سيدة الأمهات 
يا من عَشقت
الهمس في أذني
لأنام وتبقي وحيدة 
مع أهاتي 
شاعر فلسطين : صالح إبراهيم الصرفندي

التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016