لا عشق في زمن الغرائب // للأميرة جليلة مفتوح

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لا عشق في زمن الغرائب // للأميرة جليلة مفتوح


لا عشق في زمن الغرائب
أوردتي اشرعتها للهواء
فاق ثقلها قلوع المراكب
قال مغرورة و تجبرت و
لمثلها تحنى المناكب
و أنا لقلب بين قلوب ما
طرت أهمس و أعاتب
غريبة في فيافي العمر
قلبي بين اضلع جففته
بين المشارق و المغارب
اتيه في الارض و نبع من
الوريد اقفله بكف ارهقه
عنادا ترنح الخطو فيغالب
هل من نادبة تبكيني
تعدد فضائلي و الحسد
تدفعه نوحا بذكر المثالب
تلحن في مأتمي بعض
قصائد احتضاري و تكبل
ذكراي بعذب المصائب
هذا الوجه يشع نورا
و الجمال لعنتي بكل
شاهق بنيان والخرائب
غيرة تقفز شمطاء في
الاعين وحدي اصدها
بلا فارس بدا أو محارب
ساحرة من حكايات أمس
في كل امرأة اذلها زمن
بنقص و حظ لها يجانب
يطاردني العشق عمرا
و ظهري انحنى ميلادا
لا ارادني ولا له اناسب
أنا وهم يعبر متجبر القد
يهمس بألاعيب جماله
ثم يختفي حين يداعب
لست هنا و انما طيش
يطل حيرة من أحداق
سؤال لجواب يصاحب
قدر يراوغني فأتلهى عن
حيله بالرقص على حبال
الزهد بخبال المذاهب
من لي بنادبة تندب قلبا
كسيرا و روحا ما لها من
حارس غربة او مراقب
من يهفو الى العشق
بالصمت و يقص اجنحته
غيري ندبا على المقالب
من لي بمن يمسح عن
ورد خدي دمع الليل و
يقفل جرح عين بحاجب
كيف لا اغتر بطولة و
الموت لي عشيق قدرا و
الحياة قناعة لا تشاغب
أترفع مظلمة خرساء يا
حلما وحده هاجري و
عشقا هام بي كالراهب
لا هو حلل قربي ولا أنا
حرمت قداسته لاستمتع
غوصا في لذته بالمخالب
أحتضن الماء كيانا خرجت
منه حورية ليلة ماج فيها
دافقا بين الصلب و الترائب
جليلة مفتوح

التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016