أنا الضائع المشرد // الشاعر / حسين عابد غـــــزة .... فلسطين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


أنا الضائع المشرد  // الشاعر / حسين عابد غـــــزة .... فلسطين


أنا الضائع المشرد 
في أزقة و حواري المهاجرين 
في خيام و معسكرات اللاجئين 
أنا المسافر من غرفتي 
ينام فيها سبعة من الآدميين
فرش بدون فرش برد حر غرف قرميد
أنا أتناول الطعام مع الجائعين 
خبز صاج و خبز طابون 
ودقة و زعتر و فلفل أحمر 
و ربع رغيف مع المقاتلين
هل نشبع ؟ 
هل نلبس ؟ 
طول عمرنا نجرى حفاة على ظهور المحاربين 
و نعيش على جمع التبرعات 
حتى كراستي و قلمي و قميصي من البالات 
و حقيبتي المدرسية 
من فستان أمي
من طرحة أمي 
من ثوب أمي 
أنا القهر فر منى 
و الجوع هرب منى 
و الحزن هرول منى 
أنا عشقت الوجع و الوجع منى 
و الأوجاع تداعبني
برعد .. ببرق .. بمطر
ها أنا كل يوم في خبر 
كل يوم ينسخ منى الموت شجر 
كل يوم اغتصب ألف مره ويبقى الشرف 
و أسرق على عيني و عيون العرب
أنا القيود و الحدود 
و تأشيرات المرور 
أنا القهوة الحلوة
و السادة بعلقم مر
أنا في الأردن و سوريا و لبنان و مصر 
أنا دول المواجهة 
أعيش حياة الذل و القهر 
أنا السيف الذي لا ينكسر 
و القوس الذي لا يتبتر 
أنا لاجئ مشرد بجواز سفر 
وشم على جبيني حجر 
أنا الذي يبحث عن وطن 
في المواني في المواسم 
فى مدن العرب 
أنا الهواء في نفوس البشر 
أنا فلسطين 
ابن الشهيد
ابن الأسير 
و بيت القصيد 
الشاعر / حسين عابد
غـــــزة .... فلسطين
التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016