- منتصف الرصاصة - للرائعة : ربا مسلم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

- منتصف الرصاصة -
إذا كنت الآن 
ترفرف في جوف طير أخضر
ماذا حصدت أنا سوى هذه الوحدة 
التي سينهار سقفها علي في أي دمعة 
إذا كنت قد سلكت الطريق المؤدي إلى الله 
ماذنبي لتتركني في منتصف الرصاصة 
لست بعيدة عن الموت 
ولا قريبة من الحياة 
يفصلني عنهما
شعب مرجانية 
وبرزخ من الاسفنج 
وأسماك عمياء معطوبة الذاكرة 
تشكلت من محار صوتك 
وأنت تحدثني عنا 
حين نصبح عجائز 
آه أريد أن ألمس صوتك
وأنت تقولي لي 
أنجبي مني قبيلة 
نصفها ضوء يشبهك ِ
ونصفها شجر يشبهني 
ياااااأنت 
كيف أنسى هذه الذكريات
وأصعد لأهبط حيث قبلتني أول مرة 
حرام هذا الفراق 
يتساقط ندف ثلج 
في دربي إلى غيرك 
يقودني سبية في شوارع 
ليس لها رائحتك
في مدن لا تضيئها عيناك
الفراق بلا ضمير 
الحب ضمير غير مستتر
الفراق ليس صلة وصل 
لكنه أيضا لا محل له من الإعراب عندي
الحب حرف جر إلى الدهشة والجنون
الفراق توكيد لكان وأخواتها 
الحب فعل مضارع نحياه اليوم 
ويرفعنا غدا مقام البكاء 
الحرب حال منصوبة بشواهدالقبور 
الوطن جملة منفية 
تتسكع فوق أصابع عازف الأوتار 
ل كارمينا بورانا
ونحن الأغراب الحقيقيون
 ربا مسلم

التصنيف : |
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات الجريدة يحيى خضر روائع الشعراءضع ابداعك هنايحيى خضر زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع
التعليقات
0 التعليقات

احدث المواضيع

3efrit blogger 

عدد زوارالجريدة

اضغط اعجبني

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في كل الوقت

احدث المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة و مشاهدة في أخر 30 يومًا

ارشيف الجريدة

جميع الحقوق محفوظة © يحيى خضر
تصميم و تطوير : يحيى خضر
يحيى خضر © 2016